خطوات اصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاعاقة

خطوات إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة بعد قرار الإعفاء من الفحص الطبي

خطوات اصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاعاقة

بطاقة الخدمات المتكاملة هي أهم خدمة يتلقاها الأشخاص ذوو الإعاقة.
ووفقا لذلك ، يحصل أصحاب الهمم على الخدمات والإعفاءات الضريبية ، وكذلك

الاندماج في المدارس والجامعات ، والخصومات في وسائل النقل والأماكن العامة
وغيرها من الخدمات التي يحتاجون إليها.

يمكن لأصحاب الهمم إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال بوابة وزارة
التضامن الاجتماعي ، فيما قررت الوزارة إعفاء الأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة
المتقدمين للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة من إجراء فحص طبي آلي في وزارة الصحة والسكان.

خطوات إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة

يمكن إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة
من خلال الخطوات التالية:

تسجيل الطلب من خلال بوابة وزارة التضامن والتأكد من أن البيانات يتم
تسجيلها بدقة لأنه بناء على ذلك سيتم قبول الطلب أو رفضه.
يجب عليك أيضا التأكد من أن الملفات المرفقة واضحة ومتصلة بشكل صحيح.

بعد ملء البيانات الشخصية ، يجب عليك ملء نموذج البيانات الأساسية (مجموعة من الأسئلة)
والتأكد من الإجابة بأقصى قدر من الدقة
بعد التسجيل ، سيظهر رقم طلبك-يرجى الاحتفاظ به ، حيث سيتم دراسة حالة الطلب.

طلب الاستفسار من خلال أيقونة طلب الاستفسار على البوابة الإلكترونية
إذا تم قبول الطلب ، قم بحجز موعد من خلال أيقونة الحجز على البوابة ثم انتقل إلى
مكتب التأهيل الذي اخترته في التاريخ المحدد مع جميع الأوراق والمرفقات لتسجيل

بيانات تقييم وظيفتك بناء على الخطوات والبيانات التي تم الوفاء بها ، سيتم تحديد
درجة ونوع الإعاقة ، وما إذا كنت تستحق الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة

اختارنا لكم: الاستعلام عن عدد افراد بطاقة التموين

المستندات المطلوبة لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أنه سيتم إعفاء الأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة
وبالغة الشدة المتقدمين للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة من إجراء الفحوصات
الطبية الآلية في وزارة الصحة والهيئة ، لتسهيل الأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة
وتسريع إجراءات الاستجابة لطلباتهم للحصول على البطاقة ، موضحة:
تكتفي الوزارة بتقديم عدة أوراق ، وهي:

أ-إجراء فحص وظيفي في مكتب التأهيل الاجتماعي لمكان إقامته.
ب-تقرير طبي تم استخراجه خلال السنوات الثلاث الماضية ابتداء من مارس 2019 وحتى

تاريخه ، على أن يتم اعتماده من قبل أحد مستشفيات وزارة الصحة والسكان والهيئات
التابعة لها ، ومستشفيات القوات المسلحة ، ومستشفيات الشرطة ، والمستشفيات

الجامعية والتعليمية ، والمستشفيات الخاصة ، ومستشفيات المنظمات غير الحكومية
أو غيرها ، على أن يوضح التقرير إعاقة الشخص المتقدم للحصول على البطاقة
من بين حالات الإعاقة التالية:

  • 1-الشلل الدماغي.
  • 2-الشلل الرباعي.
  • 3-شلل نصفي طولي أو سفلي.
  • 4-شلل الأطفال الحاد.
  • 5-إعاقات متعددة.
  • 6-البتر متعدد الأطراف أو في طرف واحد (اليد أو القدم).
  • 7-وقف البصر.
  • 8-فقدان السمع الكامل.
  • 9-الحالات المتقدمة من الضمور العضلي.
  • 10 إعاقات ذهنية شديدة.
  • 11 - الأشخاص الذين يعانون من التقزم (140 سم وأقل بعد البلوغ).
  • 12-اضطراب طيف التوحد.



Enregistrer un commentaire

اترك تعليقك هنا

Plus récente Plus ancienne